وحدة في التاريخ الإسلامي باستخدام أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 ( لتنمية مها ا رت التواصل الاجتماعى وقيم التسامح والتعايش مع الآخر لدى الطلاب الوافدين متحدثى اللغة الفرنسية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 8, Volume 16, س16.ع87.ج2(يوليو2019), July 2019, Page 437-518 PDF (1.96 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2019.301272 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صبري إبراهيم عبد العال الجيزاوي1; هشام رمضان عمر2 | ||||
1أستاذ مناهج وطرق تدريس التاريخ المساعد كلية التربية بالدقهلية – جامعة الأزهر | ||||
2مدرس مناهج وطرق تدريس اللغة الفرنسية كلية التربية بالدقهلية – جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى معرفة أثر وحدة تعليمية فى التاريخ الإسلامى على تنمية مها ا رت التواصل الاجتماعي وقيم التسامح والتعايش مع الاَخر لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى الوافدين بمعهد البعوث الإسلامية بمدينة البعوث، وقد تكونت عينة البحث من ) 30 ) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى الوافدين بمعهد البعوث الإسلامية بمدينة البعوث كعينة تجريبية، واشتمل البحث على الأدوات الاَتية )مقياس مها ا رت التواصل الاجتماعي ، ومقباس مها ا رت التسامح، واختبار مواقف للتعايش مع الاَخر(. وقد أسفر البحث عن مجموعة من النتائج أهمها: فاعلية الوحدة المقترحة باستخدام ثلاث أدوات من أدوات الجيل الثانى للويب ، وهى )المدونات، اليوتيوب، الفيس بوك( فى تنمية مها ا رت التواصل وقيم التسامح والتعايش مع الاَخر لدى عينة الد ا رسة. وأسفر البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ) 0.01 ) بين متوسطي درجات طلاب العينة ككل في القياس القبلي، والقياس البعدي لمقياس مها ا رت التواصل الاجتماعي لصالح التطبيق البعدى، وكذلك وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ( 0.01 ( بين متوسطي درجات طلاب العينة ككل في القياس القبلي، والقياس البعدي لمقياس التسامح لصالح التطبيق البعدى، وأيضاً وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى ) 0.01 ( بين متوسطي درجات طلاب العينة ككل في القياس القبلي، والقياس البعدي لاختبار مها ا رت التعايش مع الاَخر لصالح التطبيق البعدى. | ||||
Keywords | ||||
أدوات الجيل الثانى للويب ) Web 2.0 (; مها ا رت التواصل الاجتماعى; التسامح; التعايش مع الآخر | ||||
Statistics Article View: 29 PDF Download: 271 |
||||