متطلبات تطوير التعليم الثانوي الصناعي بمصر في ضوء رؤية مصر2030 | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 85.04, April 2023 PDF (1.15 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.302116 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبير محمد الصردي1; محمد حسن جمعه2 | ||||
1كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
2أستاذ أصول التربية كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي التعرف علي التعليم الثانوي الفني الصناعي وأهميته والتعرف علي أهم أهدافه وذلك من خلال رؤية مصر 2030، حيث تسعي الدولة في ضوء رؤية مصر 2030 للارتقاء بالتعليم الثانوي الفني الصناعي فقد حددت رؤية مصر 2030 الأهداف الاستراتيجية للتعليم الفني والتدريب حتى عام 2030 فقد تم وضع ثلاث أهداف استراتيجية رئيسية تحتوي على أهداف فرعية وحددت الاستراتيجية مجموعة من برامج تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي والتدريب حتى عام 2030 م ، وكذلك هدفت الدراسة التعرف علي جهود تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر لمسايرة التوجهات العالمية الحديثة وذلك للارتقاء به ودمج مخرجات التعليم الثانوي الفني الصناعي بسوق العمل من أجل تحقيق الرؤية التنموية الشاملة لمصر 2030م، وعلي الرغم من جهود الدولة في تطوير وتجويد التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر والتي توجت مؤخرا برؤية مصر ( 2014م – 2030م ) إلا أنه يعاني من العديد من المعوقات وهدفت الدراسة أيضا إلي التعرف علي أهم معوقات التي تواجه التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر و لذلك قدمت الدراسة مجموعة من المتطلبات وذلك لتحسين التعليم الثانوي الفني الصناعي وتحسين مخرجاته هدفت الدراسة إلي التعرف علي التعليم الثانوي الفني الصناعي وأهميته والتعرف علي أهم أهدافه وذلك من خلال رؤية مصر 2030، حيث تسعي الدولة في ضوء رؤية مصر 2030 للارتقاء بالتعليم الثانوي الفني الصناعي فقد حددت رؤية مصر 2030 الأهداف الاستراتيجية للتعليم الفني والتدريب حتى عام 2030 فقد تم وضع ثلاث أهداف استراتيجية رئيسية تحتوي على أهداف فرعية وحددت الاستراتيجية مجموعة من برامج تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي والتدريب حتى عام 2030 م ، وكذلك هدفت الدراسة التعرف علي جهود تطوير التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر لمسايرة التوجهات العالمية الحديثة وذلك للارتقاء به ودمج مخرجات التعليم الثانوي الفني الصناعي بسوق العمل من أجل تحقيق الرؤية التنموية الشاملة لمصر 2030م، وعلي الرغم من جهود الدولة في تطوير وتجويد التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر والتي توجت مؤخرا برؤية مصر ( 2014م – 2030م ) إلا أنه يعاني من العديد من المعوقات وهدفت الدراسة أيضا إلي التعرف علي أهم معوقات التي تواجه التعليم الثانوي الفني الصناعي بمصر و لذلك قدمت الدراسة مجموعة من المتطلبات وذلك لتحسين التعليم الثانوي الفني الصناعي وتحسين مخرجاته | ||||
Keywords | ||||
التعليم الثانوي الصناعي; متطلبات; تطوير; رؤية مصر 2030م | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 1,671 |
||||