متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت | ||||
مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||||
Article 13, Volume 6, Issue 11, June 2023, Page 121-131 PDF (575.75 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية | ||||
DOI: 10.21608/mjas.2023.187794.1123 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فهد عيادة الحربي* ; محمد صلاح درويش ; فاطمة عبدالمحسن الصايغ* | ||||
کلية الفنون الجميلة - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
ف البحث إلى معرفة درجة متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بكلية التربية الأساسية في الكويت، ومعرفة الفروق بين إجابات الطلبة تبعاً لمتغيرات البحث: (الجنس، والسنة الدراسية)، واعتمد الباحثون على المنهج الوصفي التحليلي، وشملت عينة البحث (70) طالباً، وطالبة، وقام الباحثون ببناء أداة استبانة مكونة من(18) بنداً، وموزعة على ثلاثة أبعاد، ومن أهم النتائج: - إن قيمة المتوسط للبعد الأول، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد بما يخص بيئة التعلم عن بعد(2.42)، وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - إن قيمة المتوسط للبعد الثاني، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص أعضاء الهيئة التدريسية(2.36) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - إن قيمة المتوسط للبعد الثالث، وهو متطلبات تطبيق التعلم عن بعد للتربية الفنية بما يخص الطلبة(2.50) وهي تقع ضمن التقدير المرتفع. - لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطات إجابات الطلبة على استبانة البحث تعزى إلى متغيرات(الجنس، والسنة الدراسية). ـ وتوصل البحث إلى عدد من المقترحات، ومن أهمها: - العمل على توفير تطبيقات التعلم عن بعد المناسبة لمنهج التربية الفنية. - ضرورة تدريب أعضاء الهيئة التدريسة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية. - ضرورة تدريب الطلبة على تقنيات التعلم عن بعد الخاصة بمنهج التربية الفنية. | ||||
Keywords | ||||
التربية الفنية; طالب كلية التربية الأساسية; التعلم عن بعد | ||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 49 |
||||