" التربية المتحفية بتقنية الهيلوجرافيا في رياض الأطفال" | ||||
مجلة الفنون والعلوم الانسانية | ||||
Article 17, Volume 6, Issue 11, June 2023, Page 179-193 PDF (902.59 K) | ||||
Document Type: مقالات بحثية | ||||
DOI: 10.21608/mjas.2023.190211.1126 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
مروة أحمد ماهر ![]() | ||||
رياض اطفال -بني سويف | ||||
Abstract | ||||
تعتبر السنوات الأولى في حياة الطفل كما ذُكرت عند ( علي ، 2019 م ، ص2) هي الأساس في تكوين شخصيته ، والتي من خلالها يستطيع الطفل أن يكتسب العديد من العادات والسلوكيات القويمة ، فهي أكثر المراحل تأثيراً في حياة الإنسان ، فضلاً عما يتعرض له من تفاعلات وخبرات وعلاقات مع المجتمع الخارجي ، مما أصبح يحتم على المؤسسات التربوية والتعليمية أن تستغل هذه المرحلة أفضل استغلال ، لزيادة حجم المعرفة لكونها من المستلزمات الرئيسية للحياة في هذا العصر. والجدير بالذكر أن مرحلة رياض الأطفال من المراحل الهامة في التعليم ، حيث أنها تُكسب الطفل المعارف والمفاهيم والمهارات التي تؤثر في حياته اليومية بشكل عام ، حيث يُعد الحرص على تنمية تلك المهارات الحياتية لدى الطفل أحد مظاهر الإهتمام بتربية الطفل ورعايته ، فهي من المتطلبات الأساسية التي يحتاج إليها الطفل لكي يتوافق مع نفسه ومع المجتمع الذي يعيش فيه لكي يتعايش معه ، ومع غيره من المجتمعات الأخرى ، حيث أنها تَمُدَه بالمعلومات اللازمة للتواصل مع البيئة ، والتعلم من أجل الحياة ، وتشجعه على التفاعل الإجتماعي والمواطنة وتساعده أيضاً على التخطيط لحياته في المستقبل ، ولا نستطيع المُضي قًدماً للأمام إلا بالإرتكاز والرجوع إلى التراث الذي خًلفه لنا الأجداد وحًفٍظه لنا العلماء والباحثون في متاحف تنطق عن حضارات ماضية ذات اشعاعات أثرية ، وثقافية ، وبصرية ، وعلمية ، وتربوية . | ||||
Keywords | ||||
التربية المتحفية; فن المتاحف; متحف الطفل; الهيلوجرافيا | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 253 |
||||