تصور مقترح لتفعيل أدوار المعلم الرقمى على ضوء خبرات بعض الدول بحث مستل من رسالة ماجستير | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 85.04, April 2023 PDF (5.89 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.302496 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صفاء أحمد حلمى المرنح; مها عبد الباقي جويلى; رانيا وصفى عثمان | ||||
كلية التربية- جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالى إلى وضع تصور مقترح لتفعيل أدوار المعلم فى عصر الثورة الرقمية، وتعرف أهم المهارات والجدارات الحديثة للنهوض بأدوار المعلم وتفعيلها فى عصر الثورة الرقمية، على ضوء خبرات بعض الدول الرائدة فى مجال تطوير أداء المعلم وانعكاساتها التربوية للاستفادة منها. استخدمت الباحثة المنهج الوصفى النظرى لأهم المهارات، وأدوار المعلم الرقمية اللازم توافرها فى معلم القرن الواحد والعشرين لإعداد جيل قادراً للتصدى لتحديات الثورة الرقمية وتسخيرها لخدمة المجتمع. وعرض بعض الخبرات الرائدة فى مجال تفعيل أدوار المعلم الرقمية وإمكانية الاستفادة منها. وقد أوصى البحث بعدة توصيات منها: وضع خطة عملية لتنظيم وتحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين ،وتوفير الإمكانات اللازمة لتمكين المعلمين رقمياً. | ||||
Statistics Article View: 439 PDF Download: 290 |
||||