التوجهات التربوية لإدارة التغيير ودورها في تطوير مؤسسات رياض الاطفال المصرية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 85.04, April 2023 PDF (1.23 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.302498 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رانيا حلمي عبد الوهاب الغول1; السيد سلامة الخميسي2; مروة ماهر قوطة3 | ||||
1كلية التربية- جامعة دمياط | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية – جامعة دمياط مقرر اللجنة العلمية الدائمة السابق لأصول التربية والتخطيط التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات | ||||
3أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة دمياط - كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي التعرف على أهم التوجهات التربوية لإدارة التغيير ودورها في تطوير مؤسسات رياض الأطفال، كما تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لملاءمته لطبيعة البحث، وتم تقديم مجموعة من التوصيات، أهمها: ضرورة تبني جهود تعريفية بأهمية التغيير وكيفية إدارة هذا التغيير على مستوى الفرد والمنظمة لتحقيق قبول لدى الأفراد والإدارة نحو تفعيل هذا النشاط، ويجب أن تتناسب طبيعة المسؤولين عن إدارة التغيير ومهاراتهم القيادية على جميع مستوياتهم مع ظروف المنظمة واستراتيجيات التغيير الخاصة به، ونظام المكافآت يجب أن يشجع الابتكار ويعترف بالنجاح في إحداث التغيير، وبناء بيئة عمل تساعد على التغيير أي تطوير المنظمة لتصبح منظمة متعلمة | ||||
Keywords | ||||
إدارة التغيير; مؤسسات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 813 |
||||