برنامج تدريبي مقترح في ضوء المستويات المعيارية للأداء لتطوير مهارات الخطابة الدينية لطلاب كلية أصول الدين والدعوة | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 85.01, April 2023 PDF (6.35 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.302701 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عزيز محمد محمد حجازي; سمير عبد الوهاب أحمد; المرسي محمود إبراهيم شولح | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف هذا البحث إلى تطوير مهارات الخطابة الدينية لطلاب كلية أصول الدين والدعوة من خلال برنامج مقترح في ضوء المستويات المعيارية، ولتحقيق ما سبق استخدم الباحث المنهجين: الوصفي، والتجريبي وتم تطبيق الاختبار القبلى على المجموعتين ( التجريبية والضابطة) وقد أظهرت النتائج أنه تقل مستويات طلاب الفرقة الرابعة قسم الدعوة بكلية أصول الدين في مهارات الخطابة الدينية عن 50%، ومن خلال تطبيق البرنامج المقترح في ضوء المستويات المعيارية، أظهرت النتائج فاعلية البرنامج المقترح حيث تفوقت المجموعة التجريبية وعددها (30) طالبا في كل من الاختبار البعدي وبطاقة الملاحظة لمهارات الخطابة الدينية، مقارنة بالمجموعة الضابطة وعددهم (30) طالبا بفرق دال إحصائي عند مستوى دلالة (0.05)، مما يدل على فاعلية البرنامج المقترح في تحقيق أهدافه. وقد أوصى البحث بالآتي : بالتوسع في استخدام مدخل المستويات المعيارية وتعميمه في عديد من المقررات الدراسية . | ||||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 48 |
||||