دراسة تحليلية عزفية للحركة الأولى من كونشيرتو الكمان لأوسكر ريدينج لإعداده لاَلة الترومبون | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 38, January 2022, Page 1763-1800 PDF (2.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.188061.1827 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
باسم محمود السطوحى عباس عباس | ||||
قسم التربية الموسيقية-كلية التربية النوعيهة- جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مرت الموسيقى عبر العصور بتجارب كثيرة ومن ضمنها تجربة أداء أعمال موسيقية مكتوبة لاَلات معينة من قبل عازفين لاَلات أخرى مثل أداء عازفين الترومبون والكونترباص لصوناتات مارشيلو والتى كتبت خصيصاً لاَلة التشيلو وهذا ما يطلق عليه إعداد موسيقي أى يٌعد ليناسب اَلة أخرى , وهذا ما يقوم به أحياناً عازفي اَلة الترومبون عندما يريدون عزف أعمال تنتمي لعصر الباروك ، ويكون السبب أن هذا العمل فيه تحدي لإمكانات العازف أو آلته الموسيقية أو يكون إعجاب العازف بعمل مكتوب لاَلة أخرى و يرغب فى أدائه و هذا ما ينطبق على عينة البحث كونشيرتو الكمان لأوسكار ريدينج مصنف 35 والذى يتمتع بجمل لحنية رائعة يرى الباحث انها تناسب صوت آلة الترومبون و تعبر عن إمكانات العازف المحترف . وأشتمل هذا البحث على مشكلة البحث، أهداف البحث، أهمية البحث، تساؤلات البحث ، اجراءات البحث ، منهج البحث، ادوات، حدود والمصطلحات، كذلك تم تقسيم البحث إلى جانبين النظري والتطبيقي، واختتم البحث بالنتائج, المراجع وملخص البحث. | ||||
Keywords | ||||
إعداد; كونشيرتو - ريدينج; ترومبون | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 79 |
||||