متطلبات التفكير النظمي في تطوير إدارة المدرسة الإعدادية كأحد أبعاد منظمات التعلم عند سينج (دراسة ميدانية) | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
Volume 15, Issue 45, April 2023, Page 36-66 PDF (609.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjsw.2023.303766 | ||||
![]() | ||||
Authors | ||||
نصر محمد محمود1; أشرف محمد طه1; نداء محمد حسين محمد2 | ||||
1جامعة الوادي الجديد | ||||
2الوادي الجديد | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على متطلبات التفكير النظمي في تطوير إدارة المدرسة الإعدادية كأحد أبعاد منظمات التعلم عند سينج, واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي معتمده على أحد أدواته الاستبانة, واشتملت عينة الدراسة على (336) مفردة منهم(48) مديراً،(289) معلماً من المدارس الإعدادية بمحافظة الوادي الجديد، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها ما يلي: أن دور إدارة المدرسة الإعدادية في تطبيق أبعاد منظمات التعلم عند سينج محققة بدرجة متوسطة، تهتم إدارة المدرسة الإعدادية بتنظيم لقاءات واجتماعات مع المعلمين لمواجهة المشكلات التي تقابلهم أثناء العمل، قلة وضع نظام واضح للمكافآت يعتمد على معايير الكفاءة. | ||||
Keywords | ||||
التفكير النظمي; منظمات التعلم; الإدارة المدرسية | ||||
Statistics Article View: 79 PDF Download: 129 |
||||