تأثير برنامج تعليمي باستخدام تمرينات الايروبيك والزومبا على تعلم بعض مهارات الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية والرياضة | ||||
Article 10, Volume 21, Issue 21, June 2023, Page 147-163 PDF (642.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jphalex.2023.304154 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة محمد الخصاونة مرام محمد الحمزه | ||||
الباحثة دكتورة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف إلى تأثير برنامج تعليمي باستخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك)، والزومباعلى تعلم بعض مهارات الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي،تم اختيارعينة الدراسة بالطريقة العمدية من الطالبات المسجلات في مساق تعليم الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي في جامعة اليرموك، حيث بلغ عددهن (54) طالبة،وتم استخدم المنهج التجريبي نظرا لمناسبته طبيعة الدراسة.، تم تقسيمهن الى : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة. وقد أظهرت نتائج الدراسة الىوجود فروق ذات دلالة إحصائية في تأثير استخدام تمرينات الايروبيك والزومبا على مستوى الأداء المهاري لمهارات الجمباز لدى أفراد المجموعة التجريبية في القياس البعدي. وأظهرت أيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية لدى افراد المجموعه التجريبية في مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات الإيقاع والتعبير الحركي في القياس البعدي،وتوصي الباحثتان الى استخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك) والزومبا في جزئي الإعداد العام والخاص عند تعليم رياضة الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي، واستخدام التمرينات الهوائية (الايروبيك ) والزومبا الخاصة في القسم التمهيدي من الدرس لماده الجمباز والإيقاع والتعبير الحركي. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; تمرينات الايروبيك; الزومبا; مهارات الجمباز; مهارات الإيقاع والتعبير الحركي | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 165 |
||||