تصور مقترح لتحقيق أهداف التعلم الهجين في مدارس الدمج باستخدام المنصات الذكية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 86.01, July 2023 PDF (1.34 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.305177 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هادي فاروق فراج خميس1; السيد سلامة الخميسي2; نيللي السيد عاشور3 | ||||
1باحث دكتوراه – بقسم أصول التربية | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية – جامعة دمياط مقرر اللجنة العلمية الدائمة السابق لأصول التربية والتخطيط التربوي بالمجلس الأعلى للجامعات | ||||
3مدرس بقسم أصول التربية كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي إعداد تصور مقترح لتحقيق أهداف التعلم الهجين في مدارس الدمج باستخدام المنصات الذكية، من خلال التعرف على ماهية التعلم الهجين، والأدبيات النظرية للمنصات الذكية. وتم استخدام المنهج الوصفي لملاءمته لطبيعة البحث وصولا إلى مجموعة الاستنتاجات، وتقديم بعض المقترحات والتوصيات، وأهمها تعزيز الاهتمام بالتنمية المهنية لمعلمي مدارس الدمج، وعقد دورات تدريبية تستهدف نشر ثقافة استخدام المنصات الذكية، وتعريفهم بأهمية وكيفية توظيفها في مواجهة مشكلات التعلم بمدارس الدمج، وضرورة الاهتمام والحرص على توسيع دائرة مستخدمي المنصات التعليمية الذكية لتشمل الأسرة والمدرسة ومؤسسات المجتمع المدني والإدارات والوزارات المعنية بتحقيق أهداف التعلم الهجين في مدارس الدمج. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الهجين; مدارس الدمج; المنصات الذكية | ||||
Statistics Article View: 117 PDF Download: 343 |
||||