نظام التَّعليم في سنغافورة والمملكة العربية السعودية دراسة مقارنة | ||||
المجلة الدولية للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 72, Issue 1, January 2023, Page 322-377 PDF (1.4 MB) | ||||
DOI: 10.12816//ijeps.2023.305230 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مريم بنت عبدالعزيز الدعفس* | ||||
باحثة دكتوراه بقسم أصول التربية الإسلامية كلية التربية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة: هدفت الدراسة الى التعرف على أحد الأنظمة التّعليمية الرّائدة في مجال التعليم، وهو نظام التعليم في دولة سنغافورة بهدف الاستفادة من تلك التجربة النّاجحة في تشكيل وتطوير نظام التعليم السعودي، كما تم العرض لنظام التعليم في المملكة العربية السّعودية، وما وصل إليه من تطور دؤوب، ومن خلال عقد مقارنة بين النظامين التعليميين استخلصت الدراسة أوجه الشّبه والاختلاف للاستفادة من جوانب القوة ودعمها، ومحاولة التغلب على جوانب الضعف. Abstract: The study aimed to identify one of the leading educational systems in the field of education, which is the education system in the State of Singapore, with the aim of benefiting from that successful experience in shaping and developing the Saudi education system. During a comparison between the two educational systems, the study extracted similarities and differences to take advantage of and support strengths and try to overcome weaknesses. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية : نظام التَّعليم; سنغافورة; المملكة العربية السعودية; دراسة مقارنة. Keywords: Education System; Singapore; Saudi Arabia; A Comparative Study | ||||
Statistics Article View: 675 PDF Download: 544 |
||||