اثر استخدام ستراتيجيات اعادة الصياغة في کتابة الابحاث: برنامج Turnitin انموذجا | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Article 20, Volume 46, ینایر - مارس (أ) - Serial Number 1, January 2018, Page 385-399 PDF (786.59 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2018.30542 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
يسرى محمد عبدالله; ضياء مزهر خريبط | ||||
Abstract | ||||
ان التقدم التکنولوجي جعل الطلاب ينتحلون أعمال الاخرين ويقدمونها على انها أعمالهم، وعليه فان هدف الدراسة الحالية هو معرفة فعالية تدريس استراتيجيات اعادة الصياغة في تقليل الانتحال لدى طلبة جامعة بغداد. عينة الدراسة تم اختيارها بصورة عشوائية بواقع (80) طالبا وطالبة للمرحلة الرابعة ومقسمين الى مجموعتين (تجريبية وضابطة)وتم تدريس الطلاب لمدة ثمان اسابيع على استخدام ستراتيجيات اعادة الصياغة للمجموعة التجريبية فقط،وأظهرت النتائج ان نسبة الانتحال قد تقلصت بشکل کبير من قبل الجموعة التجريبية بعد قحصها في برنامج الاستلال وذلک من خلال البحوث التي قدموها اثناء فترة الدراسة هذا اضافة الى ان النتائج اظهرت أن الانتحال يعد مشکلة خطيرة عند طلاب الکليات وان اغلب الواجبات والبحوث التي يقدمونها تکون منقولة من مصادر اخرى دون الاشارة الى المصادر الاصلية. | ||||
Keywords | ||||
ستراتيجيات اعادة الصياغة; الانتحال; برنامج الاستلال النصي Turnitin; طلاب المرحلة الجامعية | ||||
Supplementary Files
|
||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 332 PDF Download: 441 |
||||