دراسة استطلاعية: التعرف على الآثار باستخدام الذكاء الاصطناعي | ||||
النشرة المعلوماتية في الحاسبات والمعلومات | ||||
Volume 5, Issue 2 - Serial Number 20230502, July 2023, Page 1-6 PDF (769.43 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fcihib.2023.163153.1076 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منة الله حسن 1; علاء حمدى2; منى نصر3 | ||||
1كلية المعلومات والحاسبات, جامعة مصر الدولية, القاهرة, مصر. كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي, جامعة حلوان, القاهرة, مصر. | ||||
2كلية المعلومات والحاسبات، جامعة مصر الدولية، القاهرة، مصر | ||||
3کلية الحاسبات و الذکاء الاصطناعي جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
الآثار هي هياكل من صنع الإنسان مصممة لإضفاء معاني مهمة على الموقع. إنها تخدم كلاً من الوظيفة السياسية والوظيفة الفنية. هناك قدر هائل من المعلومات والميزات عند النظر للآثار القديمة. العمل على الآثار القديمة هو صناعة فريدة من نوعها. من شأنه أن يساعد اقتصادات ونمو العديد من البلدان. لكل ثقافة عمومًا مجموعتها الخاصة من الخصائص المميزة مثل الآثار والكتابة والموسيقى. بالنظر إلى التاريخ والقصص المرتبطة بهذه الآثار القديمة ، من الصعب تقييم التقنيات المستخدمة للكشف عن هذه الآثار. في مجال التعرف على الأشياء وتصنيفها ، يعد التعرف على النصب مهمة شاقة. يجب التغلب على العديد من الصعوبات ، حيث يمكن للمتغيرات المتعددة تغيير طريقة التعرف. تمت كتابة هذه الورقة لدراسة الأبحاث الحديثة حول هذه النقطة من عام 2017 حتى عام 2023. في هذه الدراسة ، تمت مقارنة الآثار من مجموعة متنوعة من الحضارات والبلدان ، بما في ذلك مصر والهند وتركيا وباريس واليونان وسنغافورة ، مع الخوارزميات أو المنهجية المستخدمة. | ||||
Keywords | ||||
رؤية الكمبيوتر; التعلم العميق; المعالم; التعلم الآلي; التعرف على الآثار | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 733 PDF Download: 843 |
||||