استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى لدى طلاب كلية التربية النوعية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 50, Issue 3, July 2023, Page 1573-1614 PDF (1.02 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.200109.1662 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رباب احمد عبد الحميد عريف 1; مؤنس علي مصطفى علي 2 | ||||
1كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
2کلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى لدى طلاب كلية التربية النوعية هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدى طلاب المستوى الثانى بقسم العلوم الموسيقية، حيث تمثلت مشكلة البحث فى ضعف مستوي تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدى طلاب المستوى الثانى لقسم العلوم الموسيقية بكلية التربية النوعية وتكونت عينة البحث من 34 طالب وطالبة من منخفضي التحصيل لمقرر الهارمونى النظرى، واعتمد البحث علي اداة قياس واحدة وهى اختبار تحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى، واعتمد البحث عدد من الفروض وكانت فروض البحث كالآتى : توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى . يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى . وأسفرت النتائج وجودد فروق ذو دلالة احصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي و البعدي للاختبار التحصيلي لمقرر الهارمونى النظرى لصالح القياس البعدى، بالإضافة إلي فاعلية استخدام استراتيجية حل المشكلات لرفع مستوى تحصيل مقرر الهارمونى النظرى لدي طلاب كلية التربية النوعية . الكلمات المفتاحية : استراتيجية حل المشكلات ، التحصيل ، مقرر الهارمونى . | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية حل المشكلات; التحصيل; مقرر الهارمونى | ||||
Statistics Article View: 81 PDF Download: 145 |
||||