تصور مقترح قائم علي تدريبات مبتكرة لتذليل صعوبة أداء الأشكال الإيقاعية ذات الثلاث نقرات للطلاب المبتدئين بالكليات الموسيقية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 50, Issue 3, July 2023, Page 1699-1717 PDF (555.03 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.199379.1658 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مارينا اسحق مرزوق 1; أميرة فرج2; نوال خليل2 | ||||
1كلية التربية الموسيقية(جامعة حلوان) | ||||
2كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات, والتحقق من مدى مساهمة التدريبات المبتكرة فى التغلب على تلك الصعوبة, وقد كانت عينة البحث طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج, واتبع البحث المنهج الوصفى, وتوصلت النتائج الى ان التدريبات التى ابتكرتها الباحثة لها أثر ايجابى فى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات. وينقسم البحث الى جزئين أولاً: الأطارالنظرى ويشمل: -الدراسات السابقة - المفاهيم النظرية للبحث ثانياً: الأطارالتطبيقى ويشمل: -البرنامج المقترح - النتائج وتفسيرها - التوصيات - المراجع - الملاحق - الملخص باللغة العربية - الملخص باللغة الأنجليزية هدف البحث الى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات, والتحقق من مدى مساهمة التدريبات المبتكرة فى التغلب على تلك الصعوبة, وقد كانت عينة البحث طلاب الفرقة الأولى بكلية التربية النوعية جامعة سوهاج, واتبع البحث المنهج الوصفى, وتوصلت النتائج الى ان التدريبات التى ابتكرتها الباحثة لها أثر ايجابى فى تذليل صعوبات أداء الطلاب للنماذج الإيقاعية ذات الثلاث نقرات. | ||||
Keywords | ||||
تدريبات; إيقاية; مبتكرة; الثلاث; نقرات | ||||
Statistics Article View: 41 PDF Download: 69 |
||||