أسلوب تناول الموسيقى التصويرية لمسلسل (الكبير أوي)عند عمرو إسماعيل "دراسة تحليلية " | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Volume 50, Issue 4, July 2023, Page 2238-2264 PDF (1.47 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2023.207982.1684 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مي رفاعي محمد 1; مروة إبراهيم2; محمد ابراهيم أبوزيد3 | ||||
1كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان | ||||
2قسم الموسيقى العربية -کلية التربية الموسيقية -جامعة حلوان - القاهرة - جمهورية مصر العربية | ||||
3قسم الموسيقى العربية-كلية التربية الموسيقية - جامعة حلوان -القاهرة-جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
أسلوب تناول الموسيقى التصويرية لمسلسل (الكبير أوى) عند عمرو إسماعيل "دراسة تحليلة " الموسيقى التصويرية لها دور هام في مصاحبة المشاهد فهي عنصر أساسي في الأعمال الدرامية والسينمائية وتشكل خلفية متباينة للموضوع فهي تمثل ركناً أساسياً وهاماً في تكوين العمل فلم يتوقف دور الموسيقى على مصاحبة المشاهد الصامتة ومحاكاة التعبير الحركي ولكنها أصبحت عنصراً هاماً في العمل يتم التعامل معه بجدية لانة جزء هام ومؤثر في البناء الدرامي للفيلم فهي تخلق حلقة درامية بأسلوب يناسب الصورة المرئية فتمتزج عناصر الموسيقى مع الفيلم فتنتج عمل يؤثر في المشاهد. يهدف البحث إلى التعرف على أسلوب تناول الموسيقي التصويرية في مسلسل الكبير أوى للمؤللف عمرو إسماعيل وتناولت الباحثة مشكلة البحث وأهداف البحث وأهميته وأسئلة البحث وحدود وإجراءات البحث ومصطلحات البحث ثم تنارلت الباحثة الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث ينقسم هذا البحث الى جزئين : أولا: الإطار النظري: 1- الموسيقي التصويرية وترجمة المشهد. 2- نبذة عن المؤلف عمرو إسماعيل وبعض الأعمال الدرامية له. ثانياً: الإطار التطبيقي : 1- تحليل تتر النهاية لمسلسل "الكبير أوي" و تحليل بعض المشاهد . 2- بالإجابة على أسئلة البحث ثم نتائج البحث وتفسيرها ثم بتوصيات ومراجع البحث واختتمت بملخصي البحث باللغة العربية والأجنبية . | ||||
Keywords | ||||
أسلوب; تناول; الموسيقى | ||||
Statistics Article View: 144 PDF Download: 212 |
||||