واقع استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية من وجهة نظر المعلمين | ||||
المجلة المصرية للدراسات المتخصصة | ||||
Article 9, Volume 11, Issue 39, July 2023, Page 431-465 PDF (1.51 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejos.2023.308345 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هوازن الحربي1; فاطمة آل مسعد 2; وجود عبدالله العمودي3; سامية السلمي4 | ||||
1جامعة الملک عبدالعزيز | ||||
2جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز | ||||
3كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز | ||||
4وزارة التعليم | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية من وجهة نظر المعلمين، وذلك من خلال التحقق من مدى تمكن المعلمين من المهارات اللازمة لاستخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية، وتحديد متطلبات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية، والتعرف على معوقات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية، والكشف عن وجهة نظر المعلمين حول نظام الإدارة التربوية الإلكترونية (مدرستي). وقد استخدم بحث أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية الحكومية المنهج الوصفي لمناسبته لطبيعة البحث وأهدافه. وتم جمع البيانات عن طريق أداة البحث، وهي الاستبانة المكونة من أربعة محاور: مهارات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، ومتطلبات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، وتحديات استخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية لدى المؤسسات التعليمية، ووجهة نظر المعلمين حول نظام الإدارة التربوية الإلكترونية (مدرستي). وأسفرت نتائج البحث عن تمكن المعلمين من المهارات اللازمة لاستخدام أنظمة الإدارة التربوية الإلكترونية. | ||||
Keywords | ||||
الإدارة التربوية الإلكترونية; المؤسسات التعليمية; المعلمين | ||||
Statistics Article View: 152 PDF Download: 143 |
||||