دراسة ثقافة تعاطي و إدمان المخدرات لدي طلاب مرحلة التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي discriminant Analysis | ||||
المجلة الجنائية القومية | ||||
Volume 48, Issue 1, March 2005, Page 71-86 PDF (73.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ncj.2005.308826 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ماجده محمد عبدالغني | ||||
أستاذ بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية | ||||
Abstract | ||||
تقدم هذه الورقة دراسة إحصائية عن بعض المتغيرات وعلاقتها بمستوي الثقافة والمعرفة لدي تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي عن تعاطي و إدمان المخدرات, حيث تتناول الدراسة اسلوب تحليل التمايز Discriminant analysis كأحد الأساليب الاحصائية المتقدمة, والذي يهدف الي استنباط قاعدة أو دالة تمايز Discriminant function تمكننا من تصنيف الأفراد الي مجموعة ذات مستوي ثقافة جيدة, ومجموعة ذات مستوي ثقافة منخفضة, وذلك في ضوء بعض المتغيرات التي قد تكون كلها أو بعضها مرتبطة بمستوي الثقافة والمعرفة. | ||||
Keywords | ||||
مصر ـ تعاطي المخدرات ـ طلاب التعليم الأساسي ـ البحوث الاجتماعية ـ التحليل الاحصائي | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 37 |
||||