خصوصية اللغة في مسرحية ( المغنية الصلعاء) ليونسكو | ||||
حوليات أداب عين شمس | ||||
Volume 51, Issue 6, April 2023, Page 330-342 PDF (389.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aafu.2023.308921 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ايناس جاسم علي | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى إظهار عجز اللغة في مسرحية المغنية الصلعاء ليوجين يونسكو. وفقاً لرأي الكاتب، فإن اللغة مسؤولة عن خنق الفكر و تدمير التواصل بين البشر. مستعملا سلاح العبث، فإنه غالباً ما يعلن عن تداعي اللغة وانهيارها مما يدفعنا الى طرح سؤال جوهري: كيف للغة ان تتطور في هذه المسرحية مع كل هذا العبث واللامعقول؟ ؟ فضلاً عن ذلك فأن خصوصية اللغة في هذه المسرحية تدفعنا إلى التساؤل عن أساليب المسرحية وتقنياتها التي اعتمدها يونسكو للوصول إلى نقطة اللامعقول وإعلان الموت النهائي للغة. | ||||
Keywords | ||||
الخصوصية; اللغة; الخطاب المسرحي; عدم القدرة على التواصل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 284 PDF Download: 499 |
||||