نحو بناء مؤشرات مؤشرات لدراسة العنف بين طلاي المدارس: دراسة احصائيةـ اجتماعية | ||||
المجلة الجنائية القومية | ||||
Volume 48, Issue 2, July 2005, Page 77-109 PDF (77.97 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ncj.2005.308931 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صفية عبدالعزيز | ||||
خبير بالمركز القومي للبحوث | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة الي تقديم محاولة جديدة لدراسة العنف بين طلاب المدارس من خلال بناء مؤشرين للعنف: أحدهما يعبر عن التعرض للعنف, والآخر يعبر عن ممارسة العنف. وتتناول الدراسة العلاقة بين مؤشر ممارسة العنف كمتغير تابع ومؤشر التعرض للعنف كمتغير مستقل, وذلك في ظل وجود عدد من المتغيرات المفسرة. وتحاول الدراسة التوصل الي التنبؤ باحتمال ممارسة الطالب للعنف من خلال تطبيق اسلوب الانحدار اللوجستي. | ||||
Keywords | ||||
علم النفس التربوي ـ العنف المدرسي ـ البحوث الاجتماعية ـ التحليل الإحصائي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 35 PDF Download: 22 |
||||