واقــع استخـدام الصــور التشـاركيــة لمرحلـة ريـاض الأطفــال مــــن وجهــــــة نظــــــر المعلمــــــات | ||||
مجلة البحوث التربویة والنوعیة | ||||
Volume 19, Issue 19, July 2023, Page 111-135 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/jeor.2023.310062 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
بشــايــر فيحــان العتيبـــي1; زينـــــــب الجنــــــدي2 | ||||
1باحثـة ماجستير بقسـم تقنيــات التعليـم كليـة التربيـــة جـامعــة جــدة | ||||
2استـــاذ تقنيـــات التعليـــم المساعـــد كليـة التربيـــة جـامعــة جــدة | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة الحالية على التعرف على واقع استخدام الصور التشاركية القائمة لمرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر المعلمات بمدينة مكة، واعتمد الباحثان على المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (40) معلمة من معلمات رياض الأطفال بمدينة مكة، وتكونت أداة البحث من استبيان مكون من (15) فقرة لمحور واحد وه وواقع استخدام الصور التشاركية، وقد اسفرت نتائج البحث أن المتوسط الحسابي لدرجة استخدام أفراد العينة للصور التشاركية في العملية التعليمية كان (3.90) مما يشير الى موافقة المعلمات على استخدام الصور التشاركية مع أطفال الروضة، وتوصل البحث الى العديد من التوصيات أهمها، الاستفادة من نتائج البحث الحالي في اجراء مزيد من الدراسات في مجال الصور التشاركية لخدمة العملية التعليمية، وتوفير البرامج المجانية لإنتاج وتصميم الصور التشاركية لتشجيع المعلمات على استخدامها، تنظيم ورش تدريبية للمعلمات على طريقة استخدام وتفعيل الصور التشاركية وأيضا التقنيات الحديثة. | ||||
Keywords | ||||
الصور التشاركية; واقع; مرحلة رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 54 |
||||