تصورات معلمي ومعلمات الفيزياء في المرحلة الثانوية بمدينة نجران للتدريس باستخدام منصة مدرستي | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة الإسکندرية | ||||
Article 5, Volume 33, Issue 3, May 2023, Page 153-193 PDF (1.42 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jealex.2023.310728 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نوره محمد حسين ال عوض1; سامي بن سفر الشهراني2 | ||||
1ماجستير تقنيات تعليم من كلية التربية - جامعة نجران | ||||
2أستاذ مساعد- قسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة نجران | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على تصورات معلمي ومعلمات الفيزياء للمرحلة الثانوية بمدينة نجران للتدريس باستخدام منصة مدرستي. ولتحقيق هذا الهدف استُخدم المنهج الوصفي المسحي. واستخدمت الاستبانة أداةً لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (77) معلماً ومعلمة للفيزياء بمدارس المرحلة الثانوية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمدينة نجران في الفصل الأول 1443هـ، ومثلت العينة (96.3%) من مجتمع الدراسة. وأظهرت النتائج الآتي: بلغ المتوسط الحسابي للدرجة الكلية حول إيجابيات استخدام منصة مدرستي في تدريس الفيزياء (4.20) وبدرجة كبيرة، وبلغ المتوسط الحسابي للدرجة الكلية حول سلبيات استخدام منصة مدرستي في تدريس الفيزياء (2.96) وبدرجة متوسطة، وبلغ المتوسط الحسابي للدرجة الكلية حول تأثير استخدام منصة مدرستي على التحصيل الدراسي بشكل عام (3.80) وبدرجة كبيرة، وتبيّن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوىدلالة (0.05) في تصورات معلمي ومعلمات الفيزياء للمرحلة الثانوية بمدينة نجران للتدريس باستخدام منصة مدرستي تعزى لمتغيرات (الجنس والمرحلة التدريسية والمؤهل العلمي وسنوات الخبرة. | ||||
Keywords | ||||
التعليم عن بعد; المنصات التعليمية الإلكترونية; منصة مدرستي; الفيزياء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 80 |
||||