التفاعل بين مستوى الإبحار الحر ببيئات التدريب الإلكترونية والأسلوب المعرفي وأثره في تنمية مهارات التدريس الفعال والانخراط في التعلم لدى الطالب المعلم بكلية التربية جامعة الوادي الجديد | ||||
المجلة العربية الدولية لتکنولوجيا المعلومات والبيانات | ||||
Article 10, Volume 3, Issue 3, July 2023, Page 149-202 PDF (644.83 K) | ||||
Document Type: أبحاث | ||||
DOI: 10.21608/aijtid.2023.193893.1039 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلوى حسن | ||||
كليه التربيه | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحديد أثر التفاعل بين نمط الإبحار الحر- في بيئة تدريب إلكترونية والأسلوب المعرفي (تحمل الغموض/عدم تحمل الغموض) في تنمية مهارات التدريس الفعال والانخراط في التعلم لدى الطالب المعلم بكلية التربية جامعة الوادي الجديد. وتحددت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة شعبة بيولوجي بكلية التربية جامعة الوادي الجديد وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبيتين كل مجموعه (30) طالب –المجموعة الأولى طلاب ذوي الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض) يدرسون بنمط الإبحار الحر، والمجموعة الثانية طلاب ذوي الأسلوب المعرفي (تحمل الغموض) يدرسون بنمط الإبحار الحر، تم التدريس عبر بيئة تدريب الكتروني ، تم تطبيق مقياس الاسلوب المعرفي اولا ثم تم تقسيمهم الى مجموعتين بناءا على نتيجة مقياس الاسلوب المعرفي الي مجموعة تحمل الغموض حر والمجوعة الاخرى نمط الابحار الحر مع الاسلوب المعرفي عد تحمل الغموض ،واسفرت النتائج تفوق المجموعة الاأولي في الاختبار المعرفي وبطاقة ملاحظة الاداء العملي لمهارات التدريس الفعال وكذلك مقياس الانخراط في التعلم . | ||||
Keywords | ||||
الابحار الحر; الأسلوب المعرفي; مهارات التدريس الفعال | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 99 PDF Download: 118 |
||||