فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 8, Volume 59, Issue 59, May 2019, Page 317-350 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2019.31180 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عيسى فرج العزيزي* | ||||
.استاذ القياس والتقويم المشارک کلية إدارة الأعمال. جامعة شقراء. المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية إلى إبراز فاعلية استخدام التقويم التکويني في تحسين مستوى التحصيل الدراسي لمقرر مهارات التفکير والبحث العلمي لدى طلاب کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء. وتبعا لذلک تم تصميم دروس وحدات مقرر مهارات التفکير والبحث العلمي وفق إستراتيجية التقويم التکويني، والانتهاء بإعداد اختبار تحصيلي فيه. و لمعرفة أثر استخدام التقويم التکويني على التحصيل الدراسي استخدمت الدراسة الحالية المنهج شبة التجريبي بتطبيق التجربة بکلية إدارة الأعمال في جامعة شقراء لدى طالبات المستوى الثالث. وتوصلت نتائج الدراسة إلى تفوق طلاب عينة الدراسة بعد استخدامهم للتقويم التکويني في التحصيل الدراسي. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: کلية إدارة الأعمال بجامعة شقراء; التقويم التکويني; التحصيل الدراسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 305 PDF Download: 422 |
||||