برنامج قائم على عادات العقل في تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة | ||||
مجلة کلية التربية فى العلوم النفسية | ||||
Volume 47, Issue 2, April 2023, Page 275-348 PDF (2.49 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeps.2023.312258 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بسمة أسامة السيد فؤاد | ||||
مدرس التربية الخاصة كلية التربية جامعةعين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة من خلال برنامج تدريبى قائم على عادات العقل يتم إعداده خصيصا لذلك. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من 14 معلم تربية خاصة تراوحت أعمارهم الزمنية مابين (20-26) عام. وتكونت أدوات الدراسة: مقياس عادات العقل لمعلم التربية الخاصة . (إعداد الباحثة) مقياس كفاءة معلم التربية الخاصة (إعداد الباحثة) برنامج قائم على عادات العقل لتحسين كفاءة معلم التربية الخاصة . (إعداد الباحثة). وتوصلت نتائج الدراسة إلي فعالية وجدوي البرنامج القائم على عادات العقل فى تحسين كفاءة معلم التربية الخاصة. | ||||
Keywords | ||||
عادات العقل; كفاءة معلم التربية الخاصة | ||||
Statistics Article View: 58 PDF Download: 528 |
||||