معايير تطوير بيئة تدريب تكيفية عبر الويب وفق نمط تفضيل التعلم المناسب لأخصائي تكنولوجيا التعليم | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 86.03, July 2023 PDF (1.44 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.312620 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى خلف القصبي خلف1; الشحات سعد محمد عتمان2; زكريا عبد المسيح سوريال3 | ||||
1معلم كبير بالتربية والتعليم بالدقهلية | ||||
2أستاذ تكنولوجيا التعليم عميد كلية التربية جامعة دمياط | ||||
3مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية - جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التوصل لقائمة بمعايير تطوير بيئة تدريب تكيفية عبر الويب وفق نمط تفضيل التعلم المناسب لأخصائي تكنولوجيا التعليم، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في عرض واستخلاص قائمة المعايير من الأدبيات والدراسات المرتبطة، حيث قام الباحثين بإعداد استبانة لاستطلاع رأى الخبراء في تكنولوجيا التعليم. ولقد تكونت عينة البحث من تسعة عشر محكما بمحافظة الدقهلية من المتخصصين في مجال تكنولوجيا التعليم .وقد قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات، ومعالجتها باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة البحث ؛و أشارت النتائج الي اتفاق السادة المحكمين بنسبة100% علي اهمية كل من المعايير والمؤشرات وتراوحت نسبة اتفاقهم علي ارتباط مؤشرات الاداء بكل معيار ما بين(87.5%-100%) ، وبناء علية تم التوصل الي قائمة معايير تطوير بيئة التدريب التكيفية عبر الويب وفق نمطي تفضيل التعلم المناسب لأخصائي تكنولوجيا التعليم في صورتها النهائية لتضم (12) معياراً و) 168) مؤشر أداء. | ||||
Keywords | ||||
التدريب التكيفي; انماط التعلم; المعايير | ||||
Statistics Article View: 96 PDF Download: 160 |
||||