إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Volume 20, Issue 118, July 2023, Page 52-95 PDF (798.39 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2023.312705 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
حليمة إبراهيم الفيلكاوي1; شيماء نايف السهيل2 | ||||
1أستاذ مشارك بقسم علم النفس بكلية التربية الأساسية–الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
2أستاذ مشارك بقسم علم النفس بكلية التربية الأساسية–الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الى التعرف على إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت، وتكونت العينة من (200) طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة في منطقة العاصمة بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس إدمان الألعاب الكترونية واستخدمت الدراسة المنهج الارتباطي المقارن، وتوصلت الدراسة الى النتائج الآتية :الى وجود مستوى متوسط من إدمان الألعاب الكترونية والتأثير النفسي لدى عينة الدراسة محل الاهتمام ، مع غياب الفروق بين الذكور والاناث في كل من إدمان الألعاب الكترونية والتأثير النفسي، وكشفت النتائج عن تحقق فروض الدراسة الرئيسية حيث وجدت علاقة موجبة دالة بين إدمان الألعاب الكترونية وأثرها النفسي ، وأسهمت إدمان الألعاب الكترونية في التنبؤ عن والتأثير النفسي لدى عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت. | ||||
Keywords | ||||
إدمان الألعاب الكترونية - الأثر النفسي; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 179 PDF Download: 113 |
||||