تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية على مستوى الأداء المهارى لمسابقة دفع الجلة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 11, Volume 41, Issue 2, September 2023, Page 311-322 PDF (435.62 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2023.224559.1455 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عصام الدين متولي عبدالله1; عزة محمد عبدالحميد العمري2; محمد صبحي فتوح عبدالصمد3; محمد سمير طنطاوي السيد فوده 4 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ بقسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وقائم بعمل رئيس الجامعة سابقا | ||||
2أستاذ العاب القوي ورئيس قسم نظريات وتطبيقات العاب القوي بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة السادات | ||||
3مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس والتدريب وعلوم الحركة الرياضية بكلية التربية الرياضية جامعة مدينة الساداتة جامعة مدينة السادات | ||||
4معيد بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية ـ جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف علي تأثير استخدام المنصة التعليمية التفاعلية علي مستوى الأداء المهارى لمسابقة دفع الجلة. قام الباحث باستخدام المنهج التجريبي ذو القياس ( القبلي . البعدي ) لمجموعة تجريبية واحدة, وتضمن مجتمع البحث طلاب الفرقة الأولى البنين المقيدون بكلية التربية الرياضية شبين الكوم بجامعة المنوفية للعام الدراسي ( 2022م ـ 2023م ) والبالغ عددهم ( 378 ) طالب والذين تقرر تدريس مسابقة دفع الجلة لهم ضمن محتوي مادة ألعاب قوي( 1 ), وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث تم اختيار عدد ( 80 ) طالب كمجموعة تجريبية والتي تمثل نسبة ( 21.16 % ) من المجتمع الاصلي وتم اختيار عدد ( 20 ) طالب كعينه استطلاعية والتي تمثل نسبة (5.25 %) من المجتمع الكلي. وتوصلت أهم نتائج البحث الى أن البرنامج التعليمي المقترح باستخدام المنصة التعليمية التفاعلية Classroom Google يؤثر إيجابياً علي: - الجانب المهارى حيث أن متوسط درجات المجموعة التجريبية في اختبار الاداء المهارى في القياس البعدي تساوي (31.713 ) بينما متوسط الدرجات في القياس القبلي يساوي (9.663) وذلك من درجة الاختبار الكلية التي تساوي ( 40 ) درجة. | ||||
Keywords | ||||
المنصة التعليمية; المنصة التعليمية التفاعلية; مسابقة دفع الجلة | ||||
Statistics Article View: 51 PDF Download: 128 |
||||