الخصخصة المستدامة بالتعليم في ضوء عمليات إدارة المعرفة | ||||
المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة | ||||
Volume 2, Issue 2, April 2023, Page 86-97 PDF (335.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/ijches.2023.313636 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهام محمد صالح كعكي | ||||
كلية التربية ، جامعة الأميرة نوره بنت عبد الرحمن سابقا، المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الورقة البحثية الى الإجابة على السؤال البحثي التالي: لماذا تم تحديد مؤسسات التعليم المختلفة ضمن القطاعات التي يجب البدء بتخصيصها؟ وذلك من خلال استعراض مفهوم الخصخصة، وطرق الخصخصة المختلفة، و ايجابياتها وسلبياتها في التعليم ، والتحديات التي تواجه الخصخصة ، ومبررات عدم تحقيقها لأهدافها، ثم التوصل الى كيفية تحقيق الخصخصة المستدامة بالتعليم والجهات التي تدعم الخصخصة في المجال التعليمي. ودور عمليات إدارة المعرفة في دعم الخصخصة لكي تحقيق ميزة تنافسية مستدامة بالمجال التعليمي. | ||||
Keywords | ||||
الخصخصة; التعليم; عمليات إدارة المعرفة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 91 PDF Download: 182 |
||||