نمطا الفيديو (التفاعلي، الخطي) في بيئة التعلم المقلوب وأثرهما في تنمية مهارات استخدام الإنترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم | ||||
تکنولوجيا التعليم: سلسلة دراسات وبحوث | ||||
Volume 27, Issue 3 - Serial Number 4, July 2017, Page 3-93 PDF (1.46 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/tesr.2017.313699 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أما السيد أحمد طاهر* | ||||
كلية التربية النوعية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
تعد بيئة التعلم المقلوب من بيئات التعلم الحديثة الداعمة للتعلم النشط والتي تتمحور حول الطالب وخطوه الذاتي في التعلم، وتناول البحث الحالي تقصي أثر استخدام نمطي الفيديو (التفاعلي والخطي) في بيئة التعلم المقلوب، على كل من تنمية مهارات استخدام الانترنت والاتجاه نحو المادة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وقد أظهرت النتائج تفوق الفيديو التفاعلي في بيئة التعلم المقلوب في كل من الجانب المعرفي والجانب الأدائي لمهارات استخدام الانترنت، بينما كان لكل من الفيديو التفاعلي والخطي نفس الأثر على اتجاهات الطلاب نحو المادة عدا في الاتجاه الخاص بطريقة التدريس حيث أثبت الفيديو التفاعلي تفوقه على الفيديو الخطي. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المقلوب; التعلم المعكوس; الفصل المقلوب; الفصل المعكوس; التعلم النشط; الفيديو التفاعلي; الفيديو الخطي; مهارات الانترنت; الاتجاه نحو المادة | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 114 |
||||