العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية | ||||
المجلة الدولية للعلوم التربوية و الانسانية المعاصرة | ||||
Volume 2, Issue 2, April 2023, Page 360-410 PDF (950.04 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/ijches.2023.313851 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الرحمن عبد الله القثامي* 1; إبراهيم سليم الحربي2 | ||||
1كلية التربية ، جامعة أم القر ى ، المملكة العربية السعودية | ||||
2كلية التربية، جامعة أم القرى ، المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى الفهم القرائي لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس، والتعرف على مستوى حل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائيّة ( الرابع، الخامس والسادس)، كما هدفت إلى الكشف عن العلاقة بين مستوى الفهم القرائي وحل المسائل الرياضية اللفظية لدى تلاميذ الصفوف العليا للمرحلة الابتدائية ( الرابع، الخامس والسادس)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي ،و لتحقيق أهداف الدراسة استخدم الباحث : اختبار الفهم القرائي ، واختبار حل المسائل اللفظية، طبقت على عينة قوامها(300) طالب من الصف الخامس والسادس من المرحلة الابتدائية بمدرسة ( الرويدف الابتدائية – مدرسة ذات الصواري الابتدائية- السيل الصغير الابتدائية). | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 25 PDF Download: 42 |
||||