تصميم بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات جوجل لتنمية مهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية | ||||
دراسات فى التعليم العالى | ||||
Volume 24, Issue 24, July 2023, Page 133-161 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sihe.2023.313863 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.د/ ماريان ميلاد منصور أ.د/ ماريان ميلاد منصور1; ا.د/ أحلام دسوقي عارف ا.د/ أحلام دسوقي عارف2; أ/ وفاء محمد محمود بكر أ/ وفاء محمد محمود بكر* 3 | ||||
1أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد- كلية التربية - جامعة أسيوط . | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد- كلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
3معلم حاسب آلي | ||||
Abstract | ||||
تنمية مهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية، وتكونت مجموعة البحث من (32) معلمًا من مدرسة (الخوالد الابتدائية الجديدة) بإدارة ساحل سليم التعليمية محافظة اسيوط، تم إعداد أدوات البحث المتمثلة في بيئة تعلم إلكترونية ودليل للمعلم، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية، تم تطبيق أدوات البحث قبليًا، ثم التدريس لمجموعة البحث باستخدام بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات جوجل، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعة البحث بعديًا. وأسفرت نتائج البحث عن: يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المعلمين مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الجوانب المعرفية لمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لصالح التطبيق البعدي، ويوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المعلمين مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لصالح التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم; تطبيقات جوجل; الدروس التفاعلية | ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 144 |
||||