الذكاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Volume 35, Issue 17, June 2022, Page 263-285 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.314256 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
تركى محسن الزهرانى* 1; عطية عبدالله حدادي* 2 | ||||
1* أستاذ علم النفس الرياضى المساعد - قسم علوم الرياضة - كلية التربية - جامعة الطائف. | ||||
2*استاذ علوم الحركة المساعد – قسم علوم الرياضة – كلية التربية-جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
أستهدف الباحثان التعرف على الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز ، والعلاقة بين الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى للطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى ، والفروق بين الطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى فى الذكاء الوجداني ودافعية الإنجاز، وأستخدم الباحثين المنهج الوصفي متبعان الأسلوب المسحي على عينة قوامها (120) طالبة بقسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف ، ومن أدوات البحث : مقياس الذكاء الوجداني - مقياس دافعية الإنجاز. | ||||
Statistics Article View: 59 |
||||