أنسنه التعليم كمدخل لتنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل "رؤيه مقترحه" | ||||
مجلة جامعة جنوب الوادى الدولية للعلوم التربوية | ||||
Volume 6, Issue 10, June 2023, Page 1160-1273 PDF (1.7 MB) | ||||
Document Type: بحوث | ||||
DOI: 10.21608/musi.2023.315290 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ننسي احمد فؤاد* | ||||
كلية التربية، جامعة جنوب الوادي بقنا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الى التوصل تنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل من خلال مدخل أنسنه التعليم وذلك من خلال خمس محاور رئيسية، يتضمن المحور الأول أسس ومبادئ مدخل أنسنه التعليم. بينما تضمن المحور الثاني الأسس النظرية للمهارات الناعمة، اما المحور الثالث فتناول احتياجات سوق العمل المستقبلي من المهارات الناعمة مثل مهارة (الاتصال والتواصل – العمل في فريق – أدارة الوقت – التفكير الناقد – أدارة الازمات – اتخاذ القرار – الايجابية – الذكاء العاطفي – المبادرة وريادة الاعمال – التفاوض – تسويق الذات – الأبداع والابتكار)، اما المحور الرابع يتناول دور الجامعة في تنميه المهارات الناعمة في ضوء احتياجات سوق العمل. اما المحور الخامس يقدم رؤية مقترحه لأنسنه التعليم كمدخل لتنمية المهارات الناعمة للطالب الجامعي في ضوء احتياجات سوق العمل. | ||||
Keywords | ||||
أنسنه التعليم; المهارات الناعمة; احتياجات سوق العمل | ||||
Statistics Article View: 196 PDF Download: 167 |
||||