دور الأنشطة التربوية في تنمية المهارات الحياتية لطفل الروضة | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 38, Issue 86.05, July 2023 PDF (4.7 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2023.315858 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مايسة الخضر مصطفي بحيري; محمد حسن أحمد جمعة | ||||
أستاذ أصول التربية والتخطيط التربوي ووكيل الكلية التربية بدمياط لشؤون التعليم والطلاب مدير مركز تعليم الكبار بجامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
يعد الاهتمام بالمهارات الحياتية لطفل الروضة غاية في الأهمية وأصبح توجها عالميا تسعي إليه منظمة اليونيسيف وكافة الدول؛ لكونها سبيلا لبناء إنسان ينتمي لوطنه ومجتمعه، مبدع، مبتكر، قادر على المنافسة العالمية، وفي رؤية مصر٢٠٣٠ تم التأكيد على١٤ مهارة حياتية تصنف هذه المهارات وفق أبعاد التعلم الأربعة وهي تعلم لتعرف، تعلم لتعمل، تعلم لتكون، تعلم لتتعايش مع الآخرين، ويتأتى ذلك بتفعيل الأنشطة التربوية والتي تسهم في تنمية مواهب الأطفال وتعزز لديهم العديد من القيم الإيجابية، وتحفزهم على إقامة علاقات اجتماعية مع الآخرين، وتسهم في زيادة الإنتاجية. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة التربوية; المهارات الحياتية; طفل الروضة | ||||
Statistics Article View: 1,720 PDF Download: 364 |
||||