دورالنوافذ المنبثقة فى مجال الأشغال الفنية نحو تحقيق أنسنة التعلم | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Volume 10, Issue 34, April 2023, Page 519-544 PDF (1.62 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2023.199742.1184 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عائشة مصطفى عبد المقصود أبودان 1; عمرو أحمد كمال الكشكى2; أشرف أحمد محمود العيسوي3 | ||||
1كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية | ||||
2أستاذ الأشغال الفنية وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنوفية | ||||
3أستاذ الأشغال الفنية ووكيل الدراسات العليا والبحوث بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يستهدف البحث دراسة آليات النوافذ المنبثقة ثلاثية الأبعاد ومدى الإستفادة منها للوصل إلى أنسنة التعلم للطالبة – المعلمة بكليات التربية للطفولة المبكرة، وتحقيقها باستخدام الأساليب التقنية والمهارية والخامات المتعددة فى الأشغال الفنية، وذلك نتيجة للتطور الفني الحادث في مجال الفنون التشكيلية عامة ومجال الأشغال الفنية خاصة جاء البحث لتحقيق المقاربة الإنسانية، وهي تؤكد على الحرية الشخصية وحرية الإختيار وتقرير المصير والإصرار علي النمو الشخصى، وتحقيق الميول والإتجاهات وتقدير الذات للطالبة – المعلمة بكليات التربية للطفولة المبكرة، ومن ثم كانت أهمية تناول آليات النوافذ المنبثقة ثلاثية الأبعاد فى مجال الأشغال الفنية لتحقيق أنسنة التعلم. إن لوسائل التكنولوجيا أثر واضح على النمو الفكرى والعقلى للطالبة–المعلمة بكليات التربية للطفولة المبكرة، ومن ثم جاء إهتمام الباحثة بأنسنة التعلم ساعية لتحقيقها من خلال المهارات العملية لآليات النوافذ المنبثقة ثلاثية الأبعاد وتقديمها لمشاهد تعليمية محسوسة ثلاثية الأبعاد، تتميز بعنصر الحركة والتفاعل، وتفعيل الوعى البصرى، وعناصر القصة والحكى، وتقديم المفاهيم والتراكيب الجديدة فى آن واحد فى مجال الأشغال الفنية، لذا هدف هذا البحث هو التعرف على آليات النوافذ المنبثقة ثلاثية الأبعاد3D Pop Up والأشغال الفنية وذلك لتحقيق أنسنة التعلم للطالبة – المعلمة بكليات التربية للطفولة المبكرة. | ||||
Keywords | ||||
النوافذ المنبثقة; الأشغال الفنية; أنسنة التعلم | ||||
Statistics Article View: 39 PDF Download: 48 |
||||