أثر التصوير الصيني على التصوير الياباني ودوره في إثراء تاريخ الفن | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 17, Issue 17, June 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2023.78734.1122 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء عامر 1; مها زکريا2; سارة زيادة2 | ||||
1قسم التربية الفنية - کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
2قسم التربية الفنية، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
قضيتنا هنا هي دراسة مقارنة لمختارات من الفن الياباني ومختارات من الفن الصيني بالإضافة إلى دراسة القيم الفلسفية والفنية للفن الياباني وللفن الصيني بالإضافة إلي تفسير ما يميز هذا النوع من الفن من هوية فنية خاصة به, وأن مجال التذوق الفني لم يتطرق لموضوع دراسة تحليلية بين الفن الياباني والفن الصيني ومعرفة أثره علي الفن الياباني وهو منطلق فني جديد يفتح آفاق جديدة لمجالات أخرى ولذا قد تحددت مشکلة البحث في السؤال التالي "هل من خلال دراسة کلا من الفن الياباني والفن الصيني ( دراسة تحليلية ) يمکن الکشف عن المعاني الفلسفية والقيم الجمالية للتصوير الصيني وأثره علي التصوير الياباني والتي ساعدت على التميز الهوية الفنية الخاصة به ودوره في اثراء تاريخ الفن؟"، ويسعى البحث الحالي إلى تمکين الناقد والمتذوق الفني من قراءة ومشاهدة الاعمال الفنية للفن الصيني وأثره على للفن الياباني ومعرفة الأفکار التي تحملها الأعمال الفنية وقيم الفلسفية و الجمالية المختلفة. وتقديم رؤية جديدة أمام الفنان المعاصر للاستفادة منها في استحداث أساليب تشکيلية جديدة من خلال ما کانت عليه طبيعة الفن الياباني والفن الصيني في البحث عن الجوهر وأيضاً للاتجاهات الحديثة التي أثرت عليه. بالإضافة إلى القاء الضوء على موضوعات جديدة للدراسة لتکون منطلق لفتح آفاق جديدة في مجال التذوق الفني. | ||||
Keywords | ||||
التصوير الياباني; التصوير الصيني; تاريخ الفن | ||||
Statistics Article View: 103 |
||||