1- المراجع العربية :
- أحمد إسماعيل أحمد حسن (2020) "الجدوى الاقتصادية لإمكانات الرعاية بالمنشآت الرياضية التابعة لوزارة الشباب والرياضة" ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ، جامعة حلوان.
- إسلام سليمان السيد الشرقاوى (2015) "أساليب مقترحة لترويج المنتج الرياضى بالأندية الرياضية"، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية التربية الرياضية للبنات جامعة طنطا.
- آية محمد بيصار (2015) "اثر تصميم اعلانات الرعاية على الصورة الذهنية للمنظمة" ، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية الفنون التطبيقية ، جامعة حلوان.
- حسين كريم حسون اللامي (2020) "متطلبات تطبيق الرعاية الرياضية للمحترفين بأندية الدوري الممتاز لكرة القدم" ، مؤسسة عالم الرياضة للنشر ، الاسكندرية .
- خالدى نعيمة (٢٠١٦) " دراسة تأثير الرعاية الرياضية على اتجاهات المستهلك نحو العلامة التجارية " دراسة حالة مؤسسة موبيليس، بحث علمى منشور في مجلة دراسات لجامعة عمار تليجي الأغواط ، مجلة دولية محكمة الجزائر ، لجامعة عمار ثليجي الأغواط ، العدد (44).
- دعاءأحمد حسانين (2021) "دراسة تحليلية لواقع تطبيق الاستراتيجيات التسويقية الإعلانية كمدخل لترويج السياحة الرياضية بجمهورية مصر العربية" ، رسالة دكتوراة غير منشورة ، كلية التربية الرياضيـة ، جامعة المنيا .
- دينا عبد الحكيم (۲۰۱٥) "دور رعاية الشركات للأحداث الرياضية في تدعيم قيمة العلامة التجارية" ، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية الإعلام ، جامعة القاهرة .
- ريم محمد عبدالتواب حماد (2021) "الدور الاتصالى للعلاقات العامة بالشرکات الراعية للأندية الرياضية فى الترويج للعلامة التجارية ومدى إنعکاسها على اتجاهات الجمهور نحوها" ، كلية الأداب ، جامعة اسوان ، العدد (10) ، يوليو 2021 . ص128 – 179
- طاهر محمد عبدالكريم عبدالله (2021) "توسيط الصورة الذهنية للعلامة في العلاقة بين رعاية الأحداث الرياضية وقيمة العلامة التجارية للشركات الراعية لفرق الدوري المصري الممتاز" ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التجارة ، جامعة المنصورة
- عصام حسن محمد عمر (2022) "أثر الأساليب الترويجية لشركات الهاتف المحمول الراعية على مواقع التواصل الاجتماعي في قيمة العلامة التجارية دراسة ميدانية لآراء عملاء شركات الهاتف المحمول باليمن" ، مجلة الاقتصاد الصناعي ، كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير ، جامعة باتنة الحاج لخضر ، مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية ، الجزائر ، يونيو مجلد (12) العدد (1) ص26 - 41
- عمرو فاروق عبد القادر موسى (2017) "تسويق واستثمار حقوق الرعاية بالاندية الرياضية بجمهورية مصر العربية" ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ، جامعة حلوان .
- محمود سعيد لطيف (2016) "أساليب ترويجية مقترحة لتسويق المنشآت الرياضية بمديرية النشاط الرياضي بتربية بابل العراق" ، رسالة ماجستير غير منشورة ، كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الاسكندرية.
- منى محمد عبدالرازق (2018) "إستراتيجية مقترحة للرعاية الرياضية للاعبي المشروع القومي لإعداد الناشئين بجمهورية مصر العربية" ، رسالة ماجستيرغير منشورة ، كلية التربية الرياضية ، جامعة المنيا .
- نهى محمد السيد التوابتى (2019) "واقع الرعاية الرياضية للمسابقات النسائية بجمهورية مصر العربية" ، رسالة ماجستير ، كلية التربية الرياضية ، جامعة المنصورة .
- هادي جمال يوسف إسماعيل (2021) "استراتيجية مقترحة لإدارة الأزمات التسويقية بالشركات الراعية للهيئات الأهلية الرياضية بجمهورية مصر العربية" ، رسالة دكتوراه غير منشورة ، كلية التربية الرياضية ، جامعة المنيا .
- وهاب عبد الرزاق عباس الشمرى (2018) "أساليب ترويجية مقترحة لبطولات العاب القوى بالاتحاد العراقى" ، رسالة ماجستير ، كلية التربية الرياضية ، جامعة الاسكندرية .
2- المراجع الأجنبية :
- Al-nsour, i. A., & Al-Otoum, f. J.(2020) the Buying Response Model "ATR" for Sports Sponsorship Activities-Evidence from Sports Sponsorship Market in Jordan.
- Biscaia, R., Correia, A., Rosado, A. F., Ross, S. D., & Maroco, J. (2013) Sport sponsorship: The relationship between team loyalty, sponsorship awareness, attitude toward the sponsor, and purchase intentions. Journal of Sport Management, 27(4) .
- Brown-Devlin, N., Devlin, M. B., & Peña, V. (2023). Championship and Sponsor Analysis in Intercollegiate Athletics: A Case Study Examining the Effects of Identification, Expectations, and Game Outcomes on Event Sponsorship Evaluations. International Journal of Sport Communication, 16(1), 80-89
- Buser, M., Woratschek, H., & Schönberner, J. (2022). ‘Going the extra mile’in resource integration: evolving a concept of sport sponsorship as an engagement platform. European Sport Management Quarterly, 22(4), 548-568.
- Dalangin, J. J. G., Pascua, L. L., Aquino, R. J., & Cereno Jr, E. P. (2020). Mediating the sport consumer behaviour model: Analysis in non-sporting brand. Jurnal Studi Komunikasi, 4(2), 282-295.
- Eshghi, K. (2022). Are sports sponsorship announcements good news for shareholders? A meta-analysis. International Journal of Research in Marketing, 39(1), 268-287.
- Gough, C. (2021, 10 01). Sports sponsorship - Statistics & Facts. Retrieved 10 15, 2021, from Statista: https://www.statista.com/topics/1382/sports-sponsorship/#topicOverview
- Gough, Christina. (2023, 01 05). Size of sports sponsorship market worldwide in 2021 and 2030. Retrieved 06 02, 2023, from Statista https://www.statista.com/statistics/269784/revenue-from-sports-sponsorship- worldwide-by-region/
- Kamath, G. B., Ganguli, S., & George, S. (2020). Attachment points, team identification and sponsorship outcomes: evidence from the Indian Premier League. International Journal of Sports Marketing and Sponsorship.
- Kim, J., Delia, E., & Walsh, P. (2023). National Olympic Committee sponsorship in small states: a case study with a focus on the Caribbean region. Sport, Business and Management: An International Journal, 13(1), 57-73.
- Koo, J., & Heo, J. (2023). The bilateral image flow in sponsorship: an extension of Prendergast, Paliwal, and Mazodier (2016). International Journal of Advertising, 1-15.
- Koronios, K., Ntasis, L., Dimitropoulos, P., & Ratten, V. (2022). Not just intentions: Predicting actual purchase behavior in sport sponsorship context. Sport, Business and Management: An International Journal, 12(1), 4-28
- Madube, P. M., & Isenah, T. E. (2023). Sponsorship as a Marketing Communications Tool: a Theoretical Reflection of Concept and Dimensions. Bw Academic Journal, 12-12.
- Ngan, H. M., Prendergast, G. P., & Tsang, A. S. (2011). Linking sports sponsorship with purchase intentions: team performance, stars, and the moderating role of team identification. European Journal of Marketing, 45(4).
- Nufer, G. (2011). Relevant factors for successful relationships between professional sporting organisations and their sponsors. journal of Physical education and sport management, 2(3), pp 26.
- Nuseir, M. T. (2020). The effects of sponsorship on the promotion of sports events. International Journal of Business Innovation and Research, 22(2), 191–207.
- O’Reilly, N. (2021). Sponsorship evaluation. In Encyclopedia of Sport Management (pp. 454-456). Edward Elgar Publishing.
- Petit, O., Lorey, T., & Dosquet, F. (2023). Digital touch in sponsorship: Getting closer to the brand through virtual reality. International Journal of Consumer Studies.
- Pradhan, D., Malhotra, R., & Moharana, T. R. (2020). When fan engagement with sports club brands matters in sponsorship: influence of fan-brand personality congruence. Journal of Brand Management, 27(1), 77-92.
- Rai, J. S., Yousaf, A., Itani, M. N., & Singh, A. (2021). Sports celebrity personality and purchase intention: the role of endorser-brand congruence, brand credibility and brand image transfer. Sport, Business and Management: An International Journal.
- Yuan, S., Huo, C., & Malik, T. H. (2019). The negative spillover effect in sports sponsorship: An experiment examining the impact of team performance on sponsor's brand trust. International Journal of Sports Marketing and Sponsorship.
|