المهارات التكنولوجية للأخصائي الإجتماعي المدرسي للتعامل مع الحالات الفردية في ضوء التحول الرقمي دراسة مطبقة على بعض مدارس محافظة قنا الإعدادية | ||||
بحوث في الخدمة الاجتماعية التنموية | ||||
Volume 5, Issue 1, September 2023, Page 167-200 PDF (840.7 K) | ||||
Document Type: البحوث والدراسات العلمية المعنية بمعالجة المشکلات المعاصرة والقضايا المستجدة بالمجتمع من وجهة نظر العلوم الاجتماعية والخدمة الاجتماعية. | ||||
DOI: 10.21608/baat.2023.228913.1082 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حامد محمود ركابي حامد | ||||
المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بقنا | ||||
Abstract | ||||
ملخص الدراسة باللغة العربية: تسلط هذه الدراسة الضوء على أساليب تقديم الخدمات والتعامل مع الحالات الفردية بالمجال المدرسي في ضوء التحول الرقمي، بحيث تتأقلم الممارسة المهنية الجديدة المبنية على إستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والإتصال حتى يصبح الأخصائيون الإجتماعيون بالمدارس قادرون على إكساب مهارات في العمل مع العملاء مناسبة لتلك التقنيات الحديثة، ووضع تصور لتفعيل الإستفادة من تلك المهارات التكنولوجية في التعامل مع الحالات الفردية المدرسية في ظل التحول الرقمي. ملخص الدراسة باللغة الإنجليزية: This study sheds light on the methods of providing services and dealing with individual cases in the school field in light of the digital transformation, so that the new professional practice based on the use of information and communication technology is adapted in making social workers in schools are able to acquire skills in working with clients suitable with these modern technologies, and develop a vision to activate the use of these technological skills in dealing with individual school cases in light of the digital transformation. | ||||
Keywords | ||||
المهارات التكنولوجية; التحول الرقمي; الأخصائي الإجتماعي المدرسي | ||||
Statistics Article View: 55 PDF Download: 70 |
||||