فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Volume 31, Issue 3 - Serial Number 1, July 2023, Page 579-648 PDF (1.9 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2023.318341 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.م.د/ نيفين محمد محمد محمود | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث: هدف البحث الحالي إلى التحقق من فاعلية وحدة مقترحة قائمة على التغيرات المناخية في الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير الإيجابي واتخاذ القرار لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد تكونت عينة الدراسة من (80) تلميذة من تلميذات مدرسة ناصر الإعدادية بنات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية (40) تلميذة، ومجموعة ضابطة (40) تلميذة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى دلالة 0.05 بين تلميذات المجموعتين التجريبية والضابطة بعد تطبيق الوحدة المقترحة لصالح تلميذات المجموعة التجريبية في مقياس التفكير الإيجابي ومقياس اتخاذ القرار. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التغيرات المناخية; التفكير الإيجابي; اتخاذ القرار | ||||
Statistics Article View: 109 PDF Download: 20 |
||||