أنا أمثل وطني | ||||
إبداعات تربوية | ||||
Article 2, Volume 9, Issue 9, April 2019, Page 15-30 PDF (1.07 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هنيدة بنت نزيه قدوري | ||||
مساعدة أمين إدارة تعليم جدة بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
◙ مقدمة أولت المملکة العربية السعودية اهتمامها بتنمية المهارات الأساسية للمتعلم ومنها مهارات القراءة والکتابة والعلوم والرياضيات وحفزت المتعلمين على المنافسة على المستويات المحلية والدولية بالمشارکة في الاختبارات الدولية التيمز ( Timss) و البيرلز ( Pirls ) ، وبيزا ( PISA ) ، وتهدف هذه الاختبارات إلى تقييم الأنظمة التعليمية والتربوية في الدول المشارکة. وعلى الرغم من اهتمام المملکة العربية السعودية بذلک إلا أن نتائج أداء المتعلمين في الاختبارات الدولية کانت أقل من المتوسط ولم تحقق نتائج جيدة على المستوى العربي والعالمي. | ||||
Keywords | ||||
أنا أمثل وطني | ||||
Statistics Article View: 87 PDF Download: 179 |
||||