فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء | ||||
مجلة کلية التربية بالعريش | ||||
Volume 11, Issue 36.2, October 2023, Page 61-124 PDF (2.45 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/foej.2023.219480.1207 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إسراء سعيد الترباني 1; محمد رجب فضل الله2; نجوى الصاوي أحمد بدر3; منى محمد عبدالله يوسف3 | ||||
1كلية التربية، جامعة العريش | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة العريش | ||||
3كلية التربية للطفولة المبكرة، جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية توظيف القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء، وتكونت العينة من (35) طفلًا وطفلة من أطفال الروضة، وتراوحت أعمارهم من (5-6) سنوات بمدرسة أبي حنيفة الابتدائية التابعة لإدارة العريش التعليمية للعام الجامعي 2023م، حيث تم استخدام المنهج التجريبي (التصميم شبه التجريبي) ذي المجموعة الواحدة، تم تطبيق أدوات البحث (اختبار الفهم الاستماعي قبليًا على عينة البحث، ثم توظيف برنامج القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية ثم تطبيق الاختبار بعديًا). وقد أسفرت نتائج البحث الحالي على ما يلي: يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى (05,0) بين متوسطي درجات أطفال مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار الفهم الاستماعي لصالح التطبيق البعدي. يتصف برنامج القصص الرقمية المرتبطة بالثقافة المحلية بدرجة تأثير كبيرة في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء. فاعلية توظيف برنامج القصص الرقمية في تنمية بعض مهارات الفهم الاستماعي لدى أطفال الروضة بسيناء. | ||||
Keywords | ||||
القصص; الرقمية; الفهم; الاستماعي | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 71 PDF Download: 85 |
||||