تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية للمرحلة الإعدادية في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 41, Issue 196, October 2022, Page 169-189 PDF (562.49 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.319143 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد ممدوح حسين عبدالحافظ عمار; عادل رسمي حماد النجدي; علي كمال علي معبد | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي , وتكونت مجموعة البحث من (30تلميذاً ) من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة محب أيوب الإعدادية للبنين التابعة لإدارة منفلوط التعليمية بمحافظة أسيوط وهدف كذلك إلى تطوير منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في ضوء رؤية مصر 2030 لتنمية بعض مهارات القرن الحادي والعشرين ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين ووحدتين مطورتين في ضوء رؤية مصر 2030وفي ضوء قائمة ببعض مهارات القرن الحادي والعشرين وتم إعداد دليل معلم لتدريس الوحدتين المختارتين وكتيب تلميذ وكانت أدوات التقويم المستخدمة في البحث اختبار مواقف لبعض مهارات القرن الحادي والعشرين | ||||
Keywords | ||||
رؤية مصر 2030; بعض مهارات القرن الحادي والعشرين; تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 80 PDF Download: 65 |
||||