Efficacité d'un programme formatif basé sur l'enseignement créatif sur le développement des compétences de l'enseignement de la langue française chez les futurs enseignants à la faculté de pédagogie université d'Al Azhar. | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Volume 41, Issue 196, October 2022, Page 699-731 PDF (577.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2022.319168 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد السيد عبدالغني السيد البنوي1; علي حسين سليمان1; محمود محمد علي عتاقي2; احمد يوسف السيد2 | ||||
1قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الأزهر | ||||
2كلية التربية، جامعة الأزهر | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الكشف عن فاعلية التدريس الابداعي فى تنمية بعض مهارات تدريس اللغة الفرنسية لدى الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الأزهر. ولتحقيق هدف البحث ، تم اختيار عينة البحث من طلبة الفرقة الثالثة شعبة اللغة الفرنسية بكلية التربية جامعة الازهر (30 طالب معلم ) كمجموعة تجريبية و(30 طالب معلم ) كمجموعة ضابطة ، كما تم بناء استبيان لتحديد مهارات تدريس اللغة الفرنسية اللازمة لعينة البحث، واختبار لقياس مدى توافر تلك المهارات لدى العينة المستهدفة. وبعد تطبيق البرنامج المعد وفقا لاستراتيجية التدريس الابداعي، أظهرت نتائج البحث حدوث تحسن لدى العينة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات تدريس اللغة الفرنسية، كما أظهرت النتائج أن البرنامج فعال في تنمية بعض المهارات لدى عينة البحث | ||||
Keywords | ||||
التدريس; التدريس الابداعي; مهارات التدريس | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 28 |
||||