الأثر المالي لتكوين الأسطول لعمليات التوريد البحرية (باللغة الانجليزية) | ||||
مجلة الاسکندرية للبحوث المحاسبية | ||||
Article 9, Volume 7, Issue 3, September 2023, Page 221-252 PDF (2.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/aljalexu.2023.320492 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد محمد عمر1; محمد احمد راغب2; رغدة بهاء الدين طه3 | ||||
1مساعد تدريس في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري | ||||
2الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري | ||||
3محاضر بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والبحرية و النقل | ||||
Abstract | ||||
الهدف الرئيسي من الدراسة هو تقليل التكاليف الإجمالية التي تدفعها شركات النفط البحرية إلى أقصى حد ممكن لعمليات التوريد البحرية من خلال التكوين الأمثل لسفن الإمداد البحرية (اختيار عدد السفن اللازمة لعمليات التوريد - اختيار أفضل المستودعات للإمداد - أفضل المسارات الاقتصادية للسفن المختارة - تقليل الوقت الإجمالي اللازم لعملية تزويد الحفارات بالمتطلبات اللازمة) ... أبرزت نتائج التحليل أهمية عمليات الإمداد البحرية التي قد تؤدي إلى اكتمال توقف الإنتاج والتحديات المرتبطة بإدارتها. أهم العقبات التي تواجه عمليات التوريد البحرية هي التكاليف المتعلقة بعمليات التوريد. كذلك الهدر والتأخير في التوريد ونقص وحدات التوريد. في هذا السياق ، يركز الأثر المالي للدراسة بشكل أساسي على تقليل إجمالي التكاليف التي تتكبدها شركات النفط الخارجية لعمليات التوريد الخاصة بها. من خلال تحسين تكوين الأسطول واختيار المستودع وطرق السفن من خلال استخدام خوارزمية جينية ، يمكن للشركات تقليل النفقات التشغيلية وتجنب وقت الخمول المكلف لمنصات الحفر وتخفيف النفقات المتعلقة بالهدر والتأخير ونقص الإمداد. تساهم هذه التحسينات المالية في زيادة الربحية والأداء المالي العام لشركات النفط البحرية. | ||||
Keywords | ||||
سلسلة التوريد البحرية; مشكلة توجيه السيارة; تكوين الأسطول والتوجيه; الخوارزمية الجينية; الإدارة المالية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 66 PDF Download: 118 |
||||