المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى بجزر القمر | ||||
مجلة بنها للعلوم الإنسانية | ||||
Volume 2, Issue 3, July 2023, Page 191-218 PDF (622.87 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/bjhs.2023.320627 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
ابو بكر عبـده حمـــادي | ||||
كلية التربية-جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم على المستويات المعيارية الخاصة بالاستقبال اللغوي المناسبة لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر؛ مما حدا للباحث إلى إعداد قائمة المستويات المعيارية للاستقبال اللغوي – مهارات القراءة-، المناسبة لمعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر، واختبار لقياسه؛ حيث طبقت على عينة تكونت من ثلاثين من معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القمر بمعهد تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، بعاصمة جزر القَمَر " مُورُنِي " – شمال جزيرة القَمَر الكبرى-، وتوصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية الانتاج اللغوي لدى معلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها في جزر القَمَر. | ||||
Keywords | ||||
كلمات مفتاحية: المستويات المعيارية; الاستقبال اللغوي; معلم اللغة العربية الناطقين بغيرها; جزر القمر. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 24 PDF Download: 33 |
||||