توظيف الرحلات التخيلية فى تنمية بعض مفاهيم الفضاء لطفل الروضة | ||||
مجلة بنها للعلوم الإنسانية | ||||
Volume 2, Issue 3, July 2023, Page 511-542 PDF (622.3 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/bjhs.2023.320677 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
هانم سمير عبد السميع الخولى | ||||
كلية التربية النوعية - جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مفاهيم الفضاء لدى طفل الروضة من خلال برنامج قائم على الرحلات التخيلية ، وتكونت عينة البحث من (60) طفل وطفلة فى المرحلة العمرية من (5-6) سنوات بروضة فى معهد مشيرف الابتدائى مركز الباجور محافظة المنوفية ، وتنقسم إلى 30 للمجموعة التجريبية و30 للمجموعة الضابطة ، واستخدمت الباحثة الأدوات والمواد الآتيه (مقياس مفاهيم الفضاء المصور لدى طفل الروضة ، إعداد الباحثة - البرنامج القائم على الرحلات التخيلية لتنمية مفاهيم الفضاء لطفل الروضة ، إعداد الباحثة - اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن ، إعداد عماد حسن على ،2016) ، وقد أسفر البحث عن النتائج الآتية : - وجود فرق دال احصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية عند مستوى الدلالة (0.001) فى القياسين القبلى والقياس البعدى فى مقياس مفاهيم الفضاء المصور لصالح القياس البعدي 0 وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطات درجات المجموعة الضابطة ومتوسطات درجات المجموعة التجريبية عند مستوى الدلالة (0.001) فى القياس البعدي لمقياس مفاهيم الفضاء المصور لصالح المجموعة التجريبية 0 عدم وجود فرق دال احصائياً بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى والتتبعي فى مقياس مفاهيم الفضاء المصور 0 | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 48 PDF Download: 232 |
||||