مدرسة القرن الواحد والعشرين، مدخل لنشر الوعي حقوق الطفل | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 7, Volume 19, Issue 19, January 2016, Page 181-227 PDF (899.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2016.32131 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد ماهر محمود حنفى* | ||||
کلية التربية – جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
تعد المؤسسات التعليمية والتربوية أهم مؤسسات المجتمع المعنية بقضية حقوق الطفل ، فهي المسئولة عن رفع مستوى وعي أفراد المجتمع بحقوق الطفل وممارساتها وکيفية تفعيلها ، ومن ناحية أخرى فإن تلبية حقوق الطفل أحد أهم الواجبات الأساسية التي من المفترض أن تقوم بها تلک المؤسسات من خلال ما تقدمه من برامج وخدمات تعليمية منتهاها الحفاظ على حقوق الطفل ، فإذا کانت حقوق الطفل التزاما من المجتمع تجاه أفراده ؛ فإن تفعيلها حق من حقوق المجتمع ، فحق المجتمع أن تعد مؤسساته المختلفة الأفراد الأسوياء المؤهلين لإحداث عمليات المجتمع التنموية.وإذا کانت مدرسة القرن الواحد والعشرين هي أحد أشکال المؤسسات التربوية التي تهتم بممارسة وتطبيق حقوق الطفل بصورة عملية فإنها الأجدر على نشر الوعي بهذه الحقوق بين أفرادها بهدف رفع مستوى وعيهم بهذه الحقوق ومن ثم تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على المشکلات التي تعوق تطبيق حقوق الطفل ، وتحديد واقع تطبيق حقوق الطفل بمدارس التعليم قبل الجامعي بمحافظة بورسعيد ، ثم رصد أهم الآليات اللازمة لتفعيل دور المدرسة في نشر الوعي بحقوق الطفل. | ||||
Keywords | ||||
مدرسة القرن الواحد والعشرين; نشر الوعي حقوق الطفل | ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 275 |
||||