The Effect of Using Blended Content-Based Instruction (BCBI) to Enhance EFL University Students' Oral Communication Skills | ||||
مجلة دراسات في المناهج وطرق التدريس | ||||
Volume 260, Issue 260, October 2023, Page 124-149 PDF (781.29 K) | ||||
Document Type: بحوث علمیة أوراق عمل ومؤتمرات وندوات | ||||
DOI: 10.21608/mjat.2023.321428 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Israa Ismael Abdul-hamid Ismael1; Magdy Mahdy Ali2; Dina Sayed Nasr2 | ||||
1Faculty of Education Ain Shams Universit | ||||
2Faculty of Education Ain Shams University | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلي فحص فاعلية إستخدام التعلم المدمج القائم علي المحتوي في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدراسي اللغة الإنجليزية بالمرحلة الجامعية (المستوي المتوسط) بالجامعة الكندية الدولية. تبدأ الدراسة بمراجعة الأدبيات والدراسات المرتبطة بالتعلم المدمج، التعلم القائم علي المحتوي بالإضافة إلي مهارات التواصل الشفهي. من ناحية أخري، صممت الباحثة إختبار تواصل شفهي. من ناحية أخري، صممت الباحثة إختبار تواصل شفهي، مقياس متدرج لتقييم مهارات التواصل الشفهي والبرنامج المقترح. ثم قامت الباحثة بترشيح مجموعة عشوائية من طلاب اللغة الإنجليزية (المستوي المتوسط)، كلية إدارة الأعمال الإلكترونية بالجامعة الكندية الدولية (ن= ٣٠) للمشاركة في الدراسة والإنخراط في أنشطتها. تم تقديم المشاركين للأختبار القبلي والبعدي. ثم تم تحليل النتائج من الناحيتين الكمية والكيفية. و في النهاية أظهرت النتائج ان التعلم المدمج القائم علي المحتوي (BCBI) كان فعالاً للغاية في تعزيز التواصل الشفهي للطلاب. | ||||
Keywords | ||||
التعلم المدمج; التعلم القائم علي المحتوي; التواصل الشفهي | ||||
Statistics Article View: 77 PDF Download: 87 |
||||